قطاع المرأة في تيار العزم نظم لقاء تحت عنوان “كيف نستقبل رمضان

“كيف نستقبل شهر رمضان” كان عنوان اللّقاء الذي نظمه قطاع المرأة في تيار العزم مع أمين فتوى طرابلس وشيخ قرائها الشيخ بلال بارودي وذلك في مركز العزم الثقافيّ بيت الفن في طرابلس .

بداية رحبَت بإسم قطاع المرأة الأستاذة عائشة بزال الزعبي وقالت: أيام قليلة تفصلنا عن شهر رمضان الفضيل هذا الضيف الذي ينتظره الملايين ونحن نأمل أن يتقبل الله صيامنا وقيامنا
ثم قدّمَت الشيخ بارودي
من جهته بدأ الشيخ بارودي كلامه بما كان يفعله النبي محمد صل الله عليه وسلم في مستهل هذا الشهر حيث كان يفرح و بشر أصحابه بقدوم هذا الشهر الفضيل و ذكرهم بفضائله و بما خصّه الله من فضائل وأجر وجعله فريضة على المسلمين و بابًا للمعرفة وركنًا من أركان الإسلام مستشهدا ببعض الآيات منها” يا أيّها الذين آمنوا كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم لعلّكم تتقون .
ولفتَ أيضا بأنّ هذا الشهر هو شهر العبادات ويجب على المسلم أن يغتنم هذه الفرصة من أجل عبادة ربّه و بقيام اللّيالي الرمضانيّة حتى يغفر الله له .
وركز أيضا على عدد من السنن التي كان يحافظ عليها الصحابة كالتراويح و أهمية ليلة القدر وأجر الصائم .
وشدّد أيضا على ضرورة تعلم أحكام الصيام والقيام و التركيز على حسن الخلق .
وأكد أنّ الله خص هذا الشهر عن غيره من الشهور ففيه نزل القرآن وهو بابًا للعتق من النار وأنّ للصائم فرحتان الأولى عند أفطاره والفرحة الثانيّة عند لقاء وجه ربّه
وختم مشددا على ضرورة المثابرة على الدعاء وخاصة عند الإفطار ففيه أيام معدودات والدعوات فيه مستجابة.

شاهد أيضاً

السيد تكرم ملاك مقداد

بحضور نخبة من أهل المجتمع ،كرّمت صاحبة مؤسسة السوسن العالمية الدكتورة سوسن السيد أيقونة سيدات …