جمعية إنجازات البحوث الصناعية في جامعة بيروت العربية

نسعى الى تعزيز التعاون بين الباحثين والصناعيين

نظمت عمادة الدراسات العليا والبحوث في جامعة بيروت العربية محاضرة لجمعية إنجازات البحوث الصناعية – لبنان “IRALEB” بهدف تعزيز التعاون بين القطاعين الصناعي والاكاديمي عبر تلبية احتياجات التطوير للصناعات اللبنانية، وتأمين فرص جديدة في سوق العمل.
حضرها رئيس المجلس التنفيذي في “IRALEB” المهندس زياد الشماس، المديرة التنفيذية لشركة “IRALEB” فابيان بلعة، عميدة الدراسات العليا والبحوث البروفيسور هانيا النقاش، الأساتذة المتخصصين والطلاب المهتمين.

بداية، أكدت البروفيسور هانيا النقاش ان الجامعة تسعى الى مواكبة كل ما هو جديد على مستوى البحث العلمي، وذلك انسجاماً مع استراتجيتها في خدمة المجتمع عبر دعم الشباب على ابتكار الحلول في سوق العمل اللبناني.

من جهته، شرح المهندس زياد الشماس الى ان برنامج L.I.R.A للابتكار 2024، هو بمثابة مبادرة رائدة تدعم الابتكار في المراحل الأولى للباحثين الأكاديميين والطلاب الموهوبين، والهدف منه تعزيز العلاقة وتوثيقها بين الجامعة والمصنع عبر تأمين فرص جديدة في سوق العمل .
وتابع الشماس ان تنفيذ البرنامج سوف يكون تحت مظلة برنامج “Lebanon Innovate” بتمويل من “الاتحاد الأوروبي” حيث يمكّن للباحثين من تحويل أفكارهم المبتكرة إلى مشاريع ناجحة بدعم شركاء لبنانيين وأوروبيين.

كما اشارت المديرة التنفيذية لشركة “IRALEB” فابيان بلعة الى ان المشاريع التطبيقية البحثية سوف تركز على قطاعات الأغذية الزراعية، الرعاية الصحية، الأدوية، مستحضرات التجميل، تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والصناعات الإبداعية.

ورأى مدير مشروع الابتكار في لبنان نيكولا أيوب ان تمويل المشروع سوف يكون عبر مسارين ، الأول يستهدف الابتكارات القابلة للتطبيق تجاريًا من خلال برنامج “Lebanon Innovate” والثاني مخصص للتحديات الصناعية المبتكرة التي يتم تطويرها بالشراكة مع الصناعيين.

شاهد أيضاً

السيد تكرم ملاك مقداد

بحضور نخبة من أهل المجتمع ،كرّمت صاحبة مؤسسة السوسن العالمية الدكتورة سوسن السيد أيقونة سيدات …