العلامة الخطيب في بغداد يلتقي رئيسي مجلس الوزرء والنواب

أستقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي السيد محمد شيّاع السوداني ظهر اليوم في مقر رئاسة الوزراء في بغداد ،نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى العلامة الشيخ علي الخطيب الذي يزور العراق حاليا.
وحضر اللقاء سفير لبنان في العراق علي حبحاب والمستشار الإعلامي لرئاسة المجلس الشيعي واصف عواضة ،وجرى البحث خلال اللقاء في الشؤون اللبنانية والعراقية وفي أوضاع المنطقة.
وبعد اللقاء صرح العلامة الخطيب بالقول:

كان لقاء مفيدا جدا ومثمرا مع دولة رئيس مجلس الوزراء في العراق الشقيق الاستاذ محمد شياع السوداني ،وقد طرحنا معا هموم لبنان والعراق والمنطقة ،في ظل التطورات الخطيرة الحاصلة ،لا سيما الحرب الصهيونية المدمرة على غزة وعلى الشعب الفلسطيني وارتداداتها على المنطقة .
وقد لمسنا لدى دولته الحرص الكبير على لبنان وضرورة الخروج من ازماته،مؤكدا دعم العراق للبنان في مختلف المجالات، لا سيما وان للعراق مساهمة فاعلة وعملية في هذا المجال من خلال تزويد لبنان بالنفط العراقي لمعامل الكهرباء. وقد جددنا شكرنا للعراق على هذه المساهمة.
وكانت مناسبة شرحنا خلالها لدولة الرئيس الوضع في جنوب لبنان ،في ظل العدوان الإسرائيلي وما نتج عنه من شهداء ونزوح وخسائر مادية.كما طرحنا مسألة العلاقات الاقتصادية بين البلدين ،خاصة لجهة الصادرات اللبنانية إلى العراق الشقيق وضرورة تسهيل دخول المنتجات والشركات اللبنانية للعمل في العراق،فكان دولته متفهما لهذه الأمور ووعد بمعالجتها.
وكان للجامعة الإسلامية نصيب من هذا اللقاء ،حيث أوضحنا الملابسات التي حصلت في الفترة الأخيرة ،وضرورة معالجتها ،لما للجامعة من أهمية بالنسبة للطلاب العراقيين.
استمعنا أيضا من دولته إلى الموقف العراقي الثابت بالنسبة للقضية الفلسطينية،وما يتعرض له الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية. واننا نحيي موقف العراق المميز قيادة وشعبا تجاه القضية الفلسطينية ،وقد برز ذلك واضحا في موقف دولته خلال القمة العربية الاسلامية في الرياض .
وبعد الظهر زار العلامة الخطيب مقر مجلس النواب العراقي والتقى رئيس مجلس النواب بالوكالة السيد محسن المندلاوي في حضور السفير حبحاب وعواضة وعدد من النواب العراقيين ،حيث جرى الحديث حول اوضاع لبنان والعراق والمنطقة

شاهد أيضاً

فعاليات اليوم الخامس لمعرض الكتاب الخمسون في الرابطة الثقافية طرابلس

تستمر فعاليات معرض الكتاب السنوي الخمسين لليوم الخامس على التوالي حيث استقبل رئيس الرابطة الثقافية …