قبساً في الرابطة الثقافية

أتقنَ كلٌّ من الشّعراءِ والأدباءِ العزفَ على أوتارِ قريحتِه، فكانتِ الأمسيةُ قبساً من نورِ جماليّةِ الشّعرِ والأدب.
برعاية الرابطة الثقافية في طرابلس نظّم ، نادي الابداع الثقافي بالتّعاون مع تجمع نون والقلم أمسيةً أدبيّةً بعنوان #قبس، في قاعة المؤتمرات في الرّابطة بحضور حشد من الطلاب والشباب وابناء المدينة
بداية بالنّشيد الوطنيّ اللّبنانيّ ثم
قدّم الأمسية الأستاذ حيدر الرّاعي والأستاذ مروان التّرك تلاهم كلمة رئيس #ناديالإبداعالثّقافيّ الأستاذ زكريّا حيدر الّذي رحّب بالحضور والضّيوف الكرام، كما شكر #تجمّعَنونوالقلم والقائمين عليه على مشاركتهم برحلتهم الثقّافيّة البعيدة عن أشباه الشّعر والأدب مفتتحا الأمسية بقصيدة من نظمه. ومن ثم، اعتلى المنبر رئيس اللّجنة الثّقافيّة في #تجمّعنونوالقلم الأستاذ محمّد عبد الكريم، الّذي شكر باسم التّجمّع، رئيس الرّابطة الثّقافيّة الصحافي رامز الفرّي و #ناديالإبداعالثّقافيّ على الاستضافة القيّمة وشدّد على أهميّة تثبيت أواصر الأخوّة والمحبّة بين أبناء طرابلس، داعياً إلى إعلاء كلمة الثّقافة واللّسان العربيّ القويم.
ومن ثمّ، اعتلى الأساتذة الشّعراء والأدباء المنبر تباعاً: أ. يحيى حمرا، أ. فرح شعبو، أ. يوسف الخطيب، أ. محمّد إبراهيم (سلمى)، أ. وحيد حمّود، أ. رامي ونّوس، أ. لوزان السّبسبي، أ. إسماعيل الأيّوبي، أ. محمود شحادة، حيث أبدعوا بإلقاء نصوصهم الشّعرية والأدبيّة مؤكّدين على المستوى الثّقافيّ والأدبيّ والشّعريّ العالي الّذي تتمتّع به طرابلس العزيزة.
كما تخلّلت الأمسية وصلةٌ موسيقيّةٌ للعازف الأستاذ عبد القاهر شحادة.

شاهد أيضاً

فعاليات ذكرى النكبة في الرابطة الثقافية

برعاية معالي وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى وضمن احتفالية طرابلس عاصمة الثقافة العربية وبدعوة …