إطلاق “الدليل البحثي عن مكافحة الفساد في طرابلس وعكار” في الرابطة الثقافية

أعلن “معهد طرابلس لدراسة السياسات” بالتعاون مع جمعية “شيفت للإبتكار الإجتماعي” عن إصداره الأخير بعنوان “الدليل البحثي حول مكافحة الفساد في طرابلس وعكار”، وذلك خلال مؤتمر صحفي عُقِدَ في الرابطة الثقافية بمدينة طرابلس بحضور شخصيات سياسية وأكاديمية وهيئات إجتماعية ونقابية و ناشطين من طرابلس وعكار.
جاء إنعقاد هذا المؤتمر في إطار التزام “معهد طرابلس لدراسة السياسات” بتعزيز البحث العلمي وتطوير السياسات العامة لمكافحة الفساد ونشر ثقافة اتخاذ القرار المبني على الأدلة وتسهيل نقل المعرفة إلى الجهات المعنية التي تستطيع تبني السياسات والإجراءات الملائمة.
يهدف الدليل البحثي إلى تقديم إطار شامل للناشطين والسياسيين وأفراد المجتمع المدني للتصدي لظاهرة الفساد إذ يتضمن استعراضًا شاملاً للتشريعات والإجراءات القانونية ذات الصلة بمكافحة الفساد، ويسلط الضوء على القضايا المحلية للفساد في طرابلس وعكار كما يشتمل الدليل على توصيات واقتراحات لتحسين الواقع الحالي وتعزيز التعاون بين الجهات المعنية.
تضمن المؤتمر كلمة لكل من المدير التنفيذي لجمعية “شيفت”، غيث البيطار، مدير البرامج في “معهد طرابلس لدراسة السياسات” الدكتور سامر أنوس والمستشار القانوني للمعهد المحامي مجد الأيوبي وقد تولت المهندسة البيئية بيرلا أرناؤوط مهام إدارة الجلسة.
في الختام، دعى المتحدثون جميع المؤسسات الحكومية والمدنية والسياسيين والناشطين والمهتمين في طرابلس وعكار إلى الاستفادة من الدليل البحثي وتبني توصياته وتطبيقها على أرض الواقع.
إضغط هنا لقراءة “الدليل البحثي حول مكافحة الفساد في طرابلس وعكار”

شاهد أيضاً

الخربوطلي يلتقي الطلبة الجامعيين ويطلق خطة عمل خلال ثلاثة أشهر لعقد مؤتمر جامع بعنوان” اللقاء التأسيسي لشباب الخربوطلي الجامعي

بجو من الفرح والسعادة نظمت مؤسسة الخربوطلي للتنمية لقاء مع الطلبة الجامعيين.ابتدأ اللقاء بالنشيد الوطني …