الشباب الوطني أعلن عن برنامج الرحلة الكبرى من كل لبنان الى طرابلس

ضمن إحتفالية طرابلس عاصمة الثقافة العربية للعام ٢٠٢٤، أعلن إتحاد الشباب الوطني عن رحلته الكبرى من كل لبنان الى مدينة طرابلس يوم الأحد في ٢٦ أيار القادم بالتنسيق مع وزارة الثقافة وموافقة وزارة التربية الوطنية وبالتعاون مع بلدية طرابلس.
جاء هذا الإعلان في إجتماع موسع عقد في مقر الاتحاد في طرابلس حضره اعضاء اللجان التحضيرية والتنظيمية واللوجستية، بحضور مسؤول المؤتمر الشعبي اللبناني المحامي عبد الناصر المصري، مسؤول الاتحاد خالد العدس وأعضاء إدارته ولجانه، مسؤول هيئة الإسعاف الشعبي حسام الشامي، قادة كشاف الشباب الوطني.

العدس
وتناول العدس في كلمته اهداف الرحلة التي تتلخص ب”تشجيع اللبنانيين على زيارة طرابلس والتعرف على كنزها الأثري وتاريخها بالإضافة إلى تعريف طلاب المدينة على مدينتهم القديمة بما تحويها من معالم أثرية ومساجد وكنائس وأسواق وقلعة مميزة وخانات وحمامات”.
واكد” أن الدعوة موجهة لكل اللبنانيين وأبناء طرابلس بنقاباتهم وجمعياتهم وجامعاتهم ومدارسهم، ليتحول هذا اليوم إلى يوم تضامني كبير مع مدينة طرابلس التي تعرضت صورتها للتشويه المتعمد خلال السنوات الماضية وعلينا جميعا أن نتعاون لتظهير الصورة الحقيقة الجميلة للمدينة وأهلها”.

المصري
وإعتبر المصري أن” مبادرة الاتحاد لتنظيم هذه الرحلة يأتي في سياق اهتمامه بقضايا المدينة، لاننا نعتبر أن المدينة القديمة تشكل متحفاً تاريخياً وأثرياً كبيراً يجب أن يستثمر بشكل جيد بما يساعد على رفع بعض من الحرمان اللاحق بها”.
ودعا كل المخلصين ” من رجال أعمال وتجار ومتمولين لتقديم الدعم المادي والمعنوي لهذه الرحلة الوطنية وتشجيع اللجنة التنظيمية التي تبذل جهودا جبارة في ظل إمكانيات مادية متواضعة وإرادات شبابية كبيرة”.
وختم:” نتمنى نجاح الرحلة ونبذل جهدنا مع إدارة الاتحاد ولجانه وقادة كشاف الشباب الوطني لتوفير مقومات النجاح، ونشكر الجمعيات الكشفية والأهلية المتعاونة، ٱملين تحقيق أهداف الرحلة وتجاوب اللبنانيين وقدومهم بكثافة إلى مدينة طرابلس التي تفتح قلبها لهم يوم الأحد ٢٦ أيار”.

صبح
وشرحت رئيسة لجنة الٱثار والتراث في الاتحاد ملاك صبح خط سير الرحلة والمواقع الأثرية التي ستزورها ودور اللجان التنظيمية والإعلامية واللوجستية.

برنامج الرحلة
١. التجمع الساعة ٩ ونصف صباحاً في ساحة جمال عبد الناصر، التل.
٢. احتفال انطلاق الرحلة في تمام الساعة العاشرة، بحضور ومشاركة معالي وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى.
٣. تقسيم المشاركين إلى مجموعات وانطلاق الرحلة عند الساعة العاشرة والنصف، على أن يرافق كل مجموعة من المشاركين عددا من أعضاء اللجنة التنظيمية.
٤. زيارة عشرة مواقع أثرية وفق خطوط سير متعددة.
٥. اختتام الرحلة بحفل فني- فلكلوري متنوع في خان العسكر سوف يعلن عن برنامجه لاحقاً، وتوزيع هدايا مقدمة من أصحاب المطاعم والمؤسسات التجارية على المشاركين في الرحلة.
٦. يشارك عدد من الجمعيات الكشفية وفرقها الموسيقية بإستقبال الوفود أمام المواقع الأثرية والإحتفاء بهم.

شاهد أيضاً

كرامي: نأمل ان نخرج بورقة موحّدة خلال جلسة الاربعاء وحلّ ازمة النزوح السوري في لبنان تبدأ عبر الحوار بين الحكومتين اللبنانية والسورية

حجازي: للتعاطي بوطنية في مقاربة ملف النزوح السوري في لبنان استقبل رئيس تيار الكرامة النائب …