جامعة طرابلس تفند افتراءت صحيفة الكترونية وتتجه لمقاضاتها

صدر عن المكتب الإعلامي في جامعة طرابلس لبنان البيان التالي:

فوجئنا يوم أمس الثلاثاء ٢٠٢٤/٤/١٦ بما نشرته إحدى الصحف الإلكترونية في لبنان لمقالة تتضمن معلومات خاطئة وتحليلات مغرضة حول عدد من الجامعات الرصينة في لبنان ومنها جامعة طرابلس .

يهمّ جامعة طرابلس أن تبين للرأي العام أنها أعدت ردا فوريا على تلك المقالة ، وطلبت من رئاسة تحرير تلك الصحيفة الإلكترونية نشر التصويب عملا بأحكام قانون المطبوعات ، تحت طائلة مراجعة القضاء المختص ، نظرا لما تحتويه المقالة من تضليل للرأي العام وإلحاق الضرر بعدد من الجامعات العريقة .

وبالفعل قامت الصحيفة الإلكترونية لاحقا بنشر الرد اليوم الأربعاء وألحقته وللأسف بمقالة جديدة تتضمن افتراءات مجافية للحقيقة وعناوين مسيئة إلى مؤسسة عريقة من مؤسسات التعليم العالي ، مع تعمد الخلط بين أمور تتناول جامعات أخرى والإيحاء بنسبتها إليها زورا وبهتانا !!

إننا إذ نمسك عن أي سجال إعلامي في الوقت الراهن الذي يحرص البعض فيه على استدراجنا إليه، نؤكد مُضيَّنا بالطرق القانونية لوضع حدّ لهذه “المهزلة” الإعلامية التي تهدف إلى الإساءة والإضرار بمؤسسات التعليم العالي عامة والجامعات العريقة خاصة ، وذلك ضمن خطة لضرب القطاع الخاص في لبنان بعد إنهاك القطاع العام ، من خلال توسل أسلوب المزايدات الذي يتقن فن لبس الحق بالباطل والإمعان في إقحام المؤسسات النزيهة في دوائر الشبهات للنيل منها ظلما وعدوانا ، والله يعلم المفسد من المصلح .

شاهد أيضاً

اطلاق فعاليات طرابلس عاصمة عربية للثقافة، لسنة 2024

برعاية من دولة رئيس الوزراء اللبناني الاستاذ نجيب ميقاتي ، افتتحت فعاليات طرابلس عاصمة عربية …