الجبهة الديمقراطيه في لبنان تستقبل هيئة التنسيق للأحزاب الوطنية اللبنانية

فيصل: عرضنا مبادرتنا الوطنية واكدنا على ضرورة التوافق على إستراتيجية تحمي شعبنا وحقوقه
قماطي: ندعو لمشروع وطني موحد يشمل جميع القوى ومنظمة التحرير حول اليوم التالي للعدوان

استقبلت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في لبنان في مقرها المركزي وفدا من هيئة التنسيق للأحزاب الوطنية والإسلامية اللبنانية برئاسة الوزير السابق محموط قماطي، وتم عرض تطورات العدوان الإسرائيلي على قطاع غزه والجهود المبذولة لانهاء الانقسام. وكان في استقبال الوفد الرفاق: علي فيصل، خالدات حسين، يوسف احمد، سهيل الناطور وعلي محمود. وبعد اللقاء تحدث الرفيق علي فيصل والوزير قماطي بتصريحين جاء فيهما:

فيصل:
تشرفنا بزيارة هيئة التنسيق للأحزاب الوطنية والإسلامية اللبنانية وتباحثنا معا في آخر تطورات العدوان الإسرائيلي الذي يستهدف قطاع غزه والضفة الفلسطينية في اطار تطبيق المشروع القائم على الضم والترحيل والتهجير لشعبنا وفي عملية عسكرية استئصالية لوجود هذا الشعب، حيث اكدنا تمسكنا بالمقاومة لإحباط مفاعيل هذا المشروع، وان الشعب الفلسطيني ثابت في ارضه ولن يسمح للعدو وحلفاءه الغربيين بارتكاب نكبة ثانية، ونضالنا الآن هو لمحو آثار النكبة الأولى وتحقيق اهداف شعبنا الوطنية في العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة المستقلة.
ووضعنا الوفد في صورة الحوارات الجارية بين القوى والفصائل الفلسطينية ومبادرة الجبهة الديمقراطية التي تدعو الى وقف العدوان وفك الحصار عن غزه بشكل شامل ووقف الاستيطان في الضفة وادخال المواد الغذائية والطبية للقطاع وانسحاب قوات الاحتلال من المناطق التي توغلت بها..
ودعونا الى الاتفاق على رؤية فلسطينية موحدة من خلال لقاء وطني يضم الجميع للتوافق على استراتيجية وطنية تحمي شعبنا وحقوقه وتضمن إدارة المعركة في الميدان وعلى المستوى السياسي في اطار منظمة التحرير الائتلافية، كما دعونا الى مزيد من التحركات الشعبية على مساحة كل العالم للضغط على اسرائيل والإدارة الامريكية لوقف الجرائم في قطاع غزه ومحاسبة إسرائيل في المحاكم الدولية..
وعبرنا عن تقديرنا للمقاومة في لبنان التي قدمت الشهداء في اطار اسناد الشعب الفلسطيني واستنزاف العدو، والتقدير أيضا لمقاومة الشعب اليمني والعراقي وصمود سوريا وايران وكل الشعوب الذين يقفون الى جانب شعبنا ومقاومته، ويقفون معنا في مواجهة أي مشروع تطبيعي يتجه نحو إقامة نظام شرق اوسطي جديد يضمن المصالح الامريكية والإسرائيلية.

محمود قماطي:
جئنا باسم لقاء الأحزاب والقوى اللبنانية لزيارة الجبهة الديمقراطية، وتداولنا في آخر المستجدات حول المواجهة البطولية التي يخوضها الشعب الفلسطيني ضد العدو الإسرائيلي، وتم التأكيد على عدد من الأمور يقع في مقدمتها وقف العدوان بشكل كامل في غزه والضفة وإدخال المساعدات الى غزه بشكل عاجل والبدء في إعادة الاعماروالوصول الى مشروع وطني موحد يشمل جميع القوى الفلسطينية ومنظمة التحرير حول اليوم التالي للعدوان في ظل الطروحات الدولية والخارجية، وان الشعب الفلسطيني وقواه الحية هي صاحبة القرار النهائي لحفظ الدماء والتضحيات..

شاهد أيضاً

فعاليات اليوم التاسع لمعرض الكتاب الخمسون في الرابطة الثقافية طرابلس

تستمر فعاليات معرض الكتاب السنوي الخمسين لليوم التاسع على التوالي حيث استقبل رئيس الرابطة الثقافية …