اتحاد نقابات الشمال يقيم لقاء كبير تضامني مع غزة العزة في قصر نوفل طرابلس

دعما ونصرة لغزة واستنكار لمجازر الاحتلال الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني، دعا اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في الشمال إلى لقاء كبير اقيم في مركز رشيد كرامي الثقافي البلدي قصر نوفل طرابلس بمشاركة ممثلين عن فعاليات واحزاب وقوى طرابلس الوطنية

السيد

تحدث في الحفل رئيس اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في الشمال النقيب شادي السيد واستهل مشيرا الى خبر تجاوز عدد الشهداء في غزة 26,000 وعن تجاوز عدد المصابين 63 الفا. وسأل ماذا نقول باللغة العربية وبالخطاب العربي وبالعاطفة العربية وبالعقل العربي وبالضمير العربي عن هذا الواقع وهذه النتيجة وهذه المأساة وهذه الجرائم وهذا الضمير الغائب المستتر دائما وابدا بدون تقدير لا حتمي ولا رجعي ولا حقيقي ولا وهمي.
أضاف : ان المجازر المتكررة التي ترتكبها اسرائيل بحق غزة هي مجازر وضعت الفلسطينيين في مقام راق في المجتمع الدولي ووضعت اسرائيل في مقام اسفل السافلين ولعلها ترتدع. نعم ، اسرائيل باتت عارية امام المجتمع الدولي واسرائيل باتت مصنفة دوليا في اوساط الطلاب والاساتذة والفنانين والادباء وكبار المفكرين في العالم صارت مصنفة على انها قاتلة وحتى ان بعض القادة الاسرائيليين باتوا يتوقعون انتهاء هذا الكيان قريبا ولكن السؤال الابرز ماذا عن الموقف العربي ماذا عن السلوك العربي ماذا عن التوجه العربي ماذا عن مستقبل العرب ومستقبل سلوك العرب اتجاه فلسطين واتجاه مستقبل فلسطين واتجاه مصير فلسطين .
وتابع السيد: نحن نقول اليوم ان اسرائيل تعتمد القتل وان الفلسطينيين يقاومون وان الفلسطينيين في انحاء العالم ومعهم من يتضامن معهم وهم كثر يحملون رسالة العزة والشرف والاباء والدفاع الحقيقي عن الذات وعن الحضارة وعن فلسطين الدولة وعن فلسطين الكيان وعن فلسطين المستقبل. ثم اذا بالمسائل والتطورات الميدانيه تجبرنا ان نتحدث عنها فالغزاويون يعيشون على المياه الملوثة وعلى بقايا طحين فاسد وصل لهم وعلى تبادل الاتهامات بين الدول عن مسؤولية عدم وصول المساعدات اليهم . وما يهمنا ان نقول انه كفى الغزاوي انه يقاوم وحده انه يقاوم منفردا اعزلا مرات ويقاوم ببندقية صناعة محلية ويقاوم اعتى آليات العالم والدبابات والطائرات بسلاح محلي الصنع ، أفلا يحق له ان يأكل طعاما سليما وان تتدفق اليه المساعدات. فلنتعظ في العالم العربي ولنحمل كفننا جميعا ونتوجه الى غزة ونحمل الغذاء الى غزة والماء الى غزة ولنكتفي من مجرد الحديث السياسي والخطاب السياسي.

وختم المسألة اليوم مسألة وجود و مسألة اداء يتناسب مع واقع الحال مع المقاومة التي تشرف عملها وتشرف فلسطين كل ساعه وكل يوم. وعندنا في لبنان الجنوب اللبناني الذي يعاني ايضا فهناك اكثر من 80,000 نازح من الجنوب لا احد يتحدث عنهم في صور وصيدا والمناطق الاخرى ، ونسمع من يتحدث في لبنان عن مطالب الموفدين الذين يطالبون ب 80,000 مستوطن هاجروا من الارض المحتلة من شمال الارض المحتلة ، انه الهراء السياسي انه التفكير المعطل انه التفكير الذي يحتاج الى تفعيل .
ثم اسمحوا لي ان اشيد بهمة رئيس الحكومة نجيب ميقاتي الذي يتنقل من دولة الاخرى ومن مسؤول الى مسؤول همه بإبعاد الخطر عن لبنان ، وهمه ايضا وقف النار في غزة ورفض اي عدوان يطاول اي دولة عربية ، ولا ازيد على مواقفه وهمته وشجاعته

الخير

نائب رئيس اتحادات النقل البري النقيب محمد خير رأى اننا امام مشهدين ، مشهد محزن ومشهد مفرح اما المشهد المحزن فيتجلى بسقوط ابنائنا شهداء على ايدي الالة الإسرائيلية وتدمير المدارس والمستشفيات والجامعات والمنازل والمجازر التي تتكرر يوميا على يد العدو الاسرائيلي، اما المشهد المفرح فيتمثل ويتجسد بان الجيش الذي لا يقهر يسحق تحت اقدام المقاومين الابطال ومن هنا من طرابلس نحيي طرابلس المقاومة نحيي طرابلس العروبة نحيي اهلنا المقاومين في غزه وفلسطين ونحيي اهلنا المقاومين في لبنان وفي سوريا والعراق ونحيي اهل اليمن اهلا الذين يقومون باعمال يعجز الكثيرون عن القيام بها ولا نستطيع الا ان نشكر الجمهورية الإسلاميه الإيرانية التي تقدم الدعم اللوجستي والميداني والمادي للمقاومين ونتوجه الى الدول العربية لنطالبها بطرد السفراء الاسرائيليه من هذه الدول وهذا اقل شيء يمكن ان تقوم به.

وتوجه الخير الى اهل الشهداء في غزه وفي فلسطين وفي لبنان مباركا متطلعا في القريب العاجل الى النصر وحينها ستعلن المقاومة نصرها الكامل ساعة تعلن اسرائيل عن توقف هذه الحرب في غزه وهم حتى الساعة لم يتمكنوا من تحقيق اي هدف من اهدافهم على رغم مرور اكثر من مئة وثمانية ايام فهم لم يتمكنوا من تحقيق اي شيء على ارض الواقع صحيح انهم قتلوا الاطفال اطفالنا واولادنا وهدموا بيوتنا ومسجدنا والمستشفيات والكنائس ولكنهم لم يتمكنوا من تنفيذ اي شيء يخدم مصالحهم ولذلك ستبقى المقاومة منتصرة ونحن واياكم والمقاومون في كل مكان سنبقى ونتمسك بالمقاومة لانه في كل دولة عربية هناك مقاومون فكل انسان شريف مؤمن بقضية فلسطين وبالدفاع عن فلسطين هو انسان مقاوم وبإذن الله نحن وإياكم سننتصر ونتبادل التهاني في القريب العاجل بإذن الله ولنقول اننا مهما قدمنا لفلسطين ومهما تضامنا مع غزة ومع فلسطين لا يمكن ان نفي المقاومه حقها

المصري

والقى مسؤول المؤتمر الشعبي اللبناني في طرابلس المحامي عبد الناصر المصري كلمة قال فيها” غزة غيرت العالم، طوفان الأقصى أسقط مشروع الشرق الأوسط الكبير وصفقة القرن والتطبيع والحلم الصهيوني بالتوسع وكل كلام عن سلام زائف مع الكيان العنصري الغاصب وظهر للعالم كذب الرواية الصهيونية وعادت القضية الفلسطينية الى صدارة القضايا العالمية المحقة بفضل تضحيات المقاومين في غزة والضفة والقدس، فكل التحية لمن يطلق الصواريخ ويدمر الميركافا ولمن يصور العمليات البطولية الذي استطاع بشجاعته أن ينقل للعالم حقيقة المقاومة الشجاعة وخوار العدو الغاصب، والتحية موصولة للمقاومين في لبنان والعراق واليمن، ونجدد ما قلناه يوم ٨ تشرين اول الماضي بأن طوفان الأقصى هو بداية النهاية للكيان الغاصب وهذا الأمر سيتحقق لأنه وعد الله ولأن المقاومين في فلسطين لن يرتاحوا حتى تحرير أرضهم واستعادة مقدساتهم”

قرحاني

رئيس دار العلم والعلماء عبد الرزاق قرحاني توجه بالشكر الى اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في الشمال مؤكدا انه ليس غريبا عليهم وعلى مدينة طرابلس ان ينتصروا لقضايا فلسطين المحقة ولنصرة الحق فعندما نتكلم عن الحق تتجلى هذه الكلمة في قضية واحدة هي قضية فلسطين .

اضاف: ايها الساده فلسطين ليست قضية حدود انما قضية وجود وفي هذا المقام اقول انه مقام عمل وليس مقام كلام ولكن من بعد 108 ايام واكثر تعلمنا وعلمتنا غزة العزة نعم علمتنا غزة العزة وعلمتنا القدرة وعلمتنا كيف تصنع الحياة من تحت الرماد وانه لا يموت حق وراءه مطالب فهلا تأسينا بأهالي غزة وأهالي فلسطين، فلسطين هذه القضية المصيرية قضية الوجود فلسطين القدس والقدس قيامة والقدس الاسراء والمعراج.

ايها الساده لقد سقطت مع حرب غزة الشعارات التي اطلقت من هنا وهناك على مدى سنوات طويلة حول الإنسانيه والشفافية هذه الشعارات التي تغنى بها العالم هي شعارات سقطت ومن هنا من طرابلس، طرابلس الفيحاء التي كانت وما زالت رغم تقصيرنا بحق اهلنا في غزه وفلسطين رغم كل ذلك، تبقى طرابلس تبقى نبض فلسطين تنبض غزه حيفا والقدس وكل مدينة فلسطينية وكل قرية وكل حي وشارع. اما ابلغ درس تعلمناه من غزة ان الشعارات الفضفاضة والتي تغنى بها العالم سقطت ومن هنا من طرابلس الفيحاء هذه المدينة الوديعة ، نقول للعالم ان لم تقفوا امام ما جرى لن يبقى للعالم من هذه السقطة الاخلاقية والانسانية التي اصابت غزة.

وختم ؛ ايها الاحبة احمل منكم جميعا تحية محبة وتقدير لكل مقاتل ولكل صامد لكل ام وطفل وشيخ بكل هؤلاء تحيه

الاسدي

كما كانت كلمة للأستاذ أحمد الاسدي المسؤول السياسي لحركة حماس في الشمال وقال :

المقاومة راسخة وثابتة في الميدان وتدير المعركة بجدارةٍ وحنكة وصمود ونجاح في تصديها للعدوان المستمر.

أكد أن أهداف الاحتلال التي وضعها في بداية العدوان سقطت سقوطاً مدوياً وفشل فشلاً ذريعاً في ما بنا ومقاومته.

ونرفض رفضاً قاطعاً فرض الإملاءات والمعايير الصهيونية الجديدة لأي هدنة لا تخدم قضايا شعبنا وتخفف من معاناته التي خلفها العدوان .
المطلوب أولاً هو وقف العدوان وبطشه ومجازره ، وأننا ما زلنا منفتحون على أي مقترحات من الوسطاء والاستعداد لأي هدنة تساهم في التخفيف من معاناة شعبنا وتعزز من ثباته وصموده.
و استمرار ارتكاب الاحتلال عشرات المجازر والجرائم واستهداف القطاع الصحي ومراكز النازحين لم تتوقف وسط ظروف إنسانيّة صعبة ومتفاقمة ، ولن تسقط عقوبة من ارتكبها بالتقادم .

ثم فنحن ونقدر كافة المواقف الداعمة للشعب الفلسطيني ومقاومته في مواجهة العدوان في مدينة طرابلس والشمال عموماً، و نخص بالذكر اتحاد نقابات العمال و المستخدمين و النقل البري في الشمال، وندعو إلى استمرار الفعاليات والتحركات المؤثرة بكافة الوسائل على الاحتلال والإدارة الأمريكية لوقف العدوان.
واخيرا قدم المسؤول السياسي لحركة حماس في الشمال أحمد الأسدي شال المقاومة موقع من القائد إسماعيل هنية للنقيب شادي السيد.

شاهد أيضاً

وقفة تضامنية بيوم الأسير ورفع للأعلام أمام نصب الأسير يحيى سكاف في المنية

نظمت لجنة أصدقاء عميد الأسرى في السجون الإسرائلية يحيى سكاف و الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين …