البرلمان العربي يمنح الراحل عبد العزيز البابطين “وسام الريادة \ كتب:إبراهيم عمران

سعود عبد العزيز البابطين يحمل شاهد تاريخي.. تَسلم تكريم والده الراحل عبد العزيز البابطين من قِبل البرلمان العربي”.

في حدث تأريخي شاهدته أروقة البرلمان العربي خلال الجلسة العامة للبرلمان إطلاق تكريم خاص لــــ رجل الثقافة والسلام الراحل عبد العزيز البابطين الذي قدم خدمات استثنائية وترك بصمة لا تنسى في الساحة العربية والعالمية، و أقيم حفل تكريم يمزج بين الحزن والفخر في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة. .
وقد منح البرلمان العربي برئاسة عادل بن عبدالرحمن العسومي “وسام الريادة” تكريماً للراحل عبدالعزيز البابطين، الذي لمعت شخصيته كرمز للشعر والثقافة والأدب ولجهوده المستمرة نحو تعزيز قيم السلام العادل.
ويأتي هذا التكريم تقديرًا عميقًا لإرثه الثقافي والأدبي وللجهود اللافتة التي بذلها الراحل في خدمة المنطقة العربية والذي خصص حياته وأمواله لنشر الثقافة والأدب وتعزيز حوار الحضارات، وتعزيز قيم التلاحم والتعاون العربي من خلال القوة الناعمة.
وقال رئيس البرلمان العربي عادل بن عبد الرحمن العسومي أن هذه المناسبة التكريمية تعكس التفاني والاحترام العميق الذي يحظى به الراحل عبد العزيز البابطين عربياً وعالمياً، وتبرز الإرث الراسخ الذي سيظل خالدًا في ذاكرة العديد من الأفراد والمؤسسات.
وأكد العسومي أن إرث الراحل عبدالعزيز البابطين سيظل يلهم ويشكل مصدر إلهام للأجيال الحالية والقادمة.
ومن جانبه قال سعود عبدالعزيز البابطين نجل الراحل عبدالعزيز البابطين “إن تكريم والدي من قِبل البرلمان العربي يعتبر شرفًا كبيرًا، وهو تقديراً للدور الثقافي والأدبي الذي قدمه والدي في المنطقة العربية والعالمية.
وأعرب البابطين عن شكره لهذه البادرة التي تأتي من مؤسسة على درجة كبيرة من الأهمية على المستويين الشعبي والرسمي مثل البرلمان العربي العريق .
وأكد أنه ليشعر بكل الفخر والاعتزاز بتسلم هذا التكريم باسم والده “طيب الله ثراه” وباسم الثقافة والأدب الذي تفانى والده في خدمتهم طوال حياته.”
وأضاف البابطين إن مسؤوليتي تكمن في الاستمرار بعد رحيل والدي بتوجيه الضوء نحو الثقافة والأدب كوسيلة للتواصل والتأثير الإيجابي على الوطن العربي.
وبمشاركة فعّالة استعرض أعضاء البرلمان العربي الإسهامات الفريدة التي قدمها الراحل في تعزيز التفاهم الثقافي وتعزيز روح السلام بين الشعوب، كما تم تسليط الضوء على رؤيته الفذة في تعزيز الحوار بين الحضارات المختلفة.
وفي ختام الحفل، تم تكريم الراحل عبدالعزيز البابطين وتسليم نجله الأكبر سعود عبد العزيز البابطين درع البرلمان العربي تكريمًا لعطائه اللافت ومساهمته الفعّالة في بناء مستقبل يشرف الوطن العربي.

شاهد أيضاً

فعاليات اليوم الخامس لمعرض الكتاب الخمسون في الرابطة الثقافية طرابلس

تستمر فعاليات معرض الكتاب السنوي الخمسين لليوم الخامس على التوالي حيث استقبل رئيس الرابطة الثقافية …