زار نقيب المحامين في طرابلس سامي مرعي الحسن على رأس وفد من النقباء السابقين وأعضاء مجلس النقابة، نقابة المحامين في بيروت، حيث كان في استقبالهم نقيب المحامين في بيروت فادي مصري بحضور النقباء السابقين وأعضاء مجلس نقابة المحامين في بيروت.

بداية، قدم النقيب الحسن للنقيب مصري الميدالية الذهبية، وهو عُرف متبع بين النقابتين، وألقى كلمة هنأ فيها نقيب بيروت والأعضاء الجدد وشدّد على روح التعاون والتضامن بين نقابتي المحامين في بيروت وطرابلس.

من جهته، شدد النقيب مصري على ان نقابة المحامين في بيروت تُقدر هذه الزيارة وإن كانت تقليدية، خاصة بحضور النقباء السابقين في النقابتين معلناً انه يصرّ ان يبقى التعاون نموذجياً لمصلحة الجسم المهني الواحد على ان ننكب على العمل سوياً للتصدي للأزمات التي نواجهها مشدداً على ضرورة إنتخاب رئيس جديد للجمهورية لإنهاء الشغور والشلل في عمل السلطات عامة.

وكان قد سبق للنقيب الحسن والنقيب الاسبق جورج موراني واعضاء مجلس النقابة ان قاموا بزيارة وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الاعمال أمين سلام، حيث تم البحث في سبل تعزيز التعاون بين النقابة ووزارة الاقتصاد في ما يتعلق بتطوير علاقات توأمة وبرامج مع عدد من الدول العربية و تسهيل عمل المحامين في الدوائر والمديريات التابعة للوزارة، وتم التأكيد على تيسير الإجراءات لضمان تقديم خدمات أفضل للمحامين والمواطنين على حد سواء.

كما تم البحث بضرورة العمل لتطوير عقد التأمين وحلّ الإشكاليات ومعالجة الملفات العالقة للمحامين مع شركات التأمين بالتعاون مع وزارة الاقتصاد.

شاهد أيضاً

النائب ايهاب مطر يلبي دعوة الغمراوي

تشرّفت اليوم بتلبية دعوة السيّد محمد فهد الغمراوي الذي نظّم لقاءً شعبيًا جمعني مع بعض …