وقفة تضامنية مع أطفال ونساء غزة من أيتام وأمهات بيت الزكاة بدعوة من شباب الخيرات

مئات الأطفال والأمهات عبروا عن غضبهم لجرائم الاحتلال الصهيوني في فلسطين” •

شارك مئات الأطفال والأيتام والأمهات في بيت الزكاة في وقفة تضامنية مع أقرانهم من أهل غزة بدعوة من شباب الخيرات في البيت، وذلك يوم الثلاثاء 26 كانون الأول 2023، في باحة مسجد طينال، حيث عبروا عن تضامنهم الكامل مع إخوانهم من أبناء غزة رافعين أعلام الدولة الفلسطينية وشعاراتها ولافتات فيها رسائل للعالم، وألقيت كلمات معبرة من عدد من الأطفال، كما وجهوا للعالم رسالة شجب واستنكار لسكوتهم على ظلم إسرائيل للشعب الفلسطيني وطالبوهم باستخدام كل الوسائل لوقف فوري للحرب ولجم آلة الحرب الصهيونية التي عشرات الآلاف بين شهيد وجريح من الأطفال والنساء والمسنين والعاجزين، وخلفت آلاف الأيتام الذين باتوا يحتاجون إلى دعم نفسي ورعائي دائم.

وخلال اللقاء ألقى مسؤول شباب الخيرات عبدالله البوش كلمة شرح فيها أهمية التجمع الذي يعبر تضامن الأيتام والأمهات في لبنان مع إخوانهم في فلسطين، وهو من أساس التكامل والتلاحم بين الشعوب العربية والإسلامية، ونادى باسم المشاركين لوقف الظلم والقتل والتشريد الغير مبرر والذي يعبر عن حقد وتآمر إسرائيل وحلفاءها على أهل غزة.

كما ألقى الدكتور المحامي عبدالمنعم كبارة كلمة أكد فيها أن هذه الوقفات تعبر عن ضمير الأمة وعن تلاحمها وتواسي أبناءنا وأهلنا في غزة، وعبر عن أهمية الفكرة أن نشجع أبناءنا على دعم القضايا المحقة ونصرة المظلومين.
وأمل أن تصحو ضمائر العالم لتفرض على إسرائيل وقف الحرب والقتل والظلم في غزة وفلسطين، وأن تعود أراضينا وأقصانا لأهلهم الحقيقيين أهل فلسطين.

الجدير بالذكر أن هذه الوقفة أتت ضمن برنامج توجيهي موسع ينفذه شباب الخيرات خلال عطلة نهاية العام للأطفال الأيتام وامهاتهم، للتعريف بالقضية الفلسطينية ومعاناة الشعب الفلسطيني وتحديداً الأطفال على مدى عشرات الأعوام.

شاهد أيضاً

زيارة الوفاء” الرمزية الى مدافن الشهداء في طرابلس

عشية عيد الفطر المبارك قام وفد من فعاليات طرابلس بالمشاركة في زيارة الوفاء للشهداء في …