لقاء ميلاديا لمشروع وطن الانسان في الرابطة الثقافية طرابلس

برعاية وحضور عضو كتلة “مشروع وطن الإنسان” النائب جميل عبود، شهدت عاصمة الشمال طرابلس لقاءً ميلادياً أضفى جوا عارماً من الفرح على وجوه أكثر من مئتي طفل.
اللقاء الميلادي الذي أقيم على مسرح الرابطة الثقافية، هو باكورة عمل “مشروع وطن الانسان” في طرابلس، حضره سيادة المطران افرام كرياكوس لطرابلس وتوابعها للروم الأرثوذكس، ممثل مفتي طرابلس محمد امام الشيخ وسيم الشيخ عرب، كما حضر ممثلاً النائب نعمة افرام امين سر “مشروع وطن الانسان” المحامي آدي خلف، السيدة سليمة أشرف ريفي، السيدة ماري اسطفان دويهي، رئيس الرابطة الثقافية الصحافي د. رامز الفري ،
السيدة انعام ياسين، رئيسة مركز الإنعام الثقافي، السيدة جنان مبيّض مسؤولة قطاع المرأة في تيار العزم، السيدة لورا صفير المسؤولة عن جمعية مناهضة العنف ضد المرأة، ممثل جمعية الوفاق الثقافية الاستاذ وهبة الدهيبي وحشد من الفعاليات وأهالي الاطفال.
عبود
اللقاء الذي قدمه الزميل منذر المرعبي، استهل بكلمة للنائب جميل عبود قال فيه “إن اللقاء في طرابلس للاحتفال بعيد الميلاد المجيد ميلاد السيد المسيح رسول المحبة والسلام، له مدلولات كبيرة وعظيمة أهمها أن هذه المدينة اكتنزت ولا تزال التنوع والعيش الواحد والمحبة التي لطالما جمعت أهل طرابلس، رغم كل المآسي، على الخير والتعاون من أجل الإنسان”.
واذ أكد عبود أن الحاضر لنا والمستقبل لأطفالنا، دعا جميع الفاعليات للتكاتف بهدف بناء غد أفضل لاولادنا، وداعيا الناس الى التمسك بالرجاء والإيمان بأن طرابلس وكل المدن والقرى والبلدات ستنهض مجددا رغم كل الكبوات والأزمات. واضاف عبود “بالاصرار ايماننا وتمسّكنا ببلدنا، لا بدّ وان نصل الى لبنان جديد فيه كل مقومات الحياة، لبنان الذي نريد، لبنان “وطن الانسان”.
عكر
ثم كانت كلمة لامينة سر” مشروع وطن الانسان”فرع طرابلس السيدة دورين عكر، أكدت فيها أن هذا النشاط هو باكورة عمل “مشروع وطن الإنسان” فرع طرابلس، وعلى تواضعه فهو يحدث فرقا ولو بسيطاً، هذه المدينة التي تحتاج إلى كثير من العمل. وأضافت عكر “غايتنا التعاون مع كل من يشارك الهدف الأساس ألا وهو “سعادة الانسان” وبالتالي إعلاء إنسانية الانسان، عسانا نستطيع “إضاءة شمعة حيث الظلام”.
الاحتفال الذي تضمن مسرحية للاطفال Christmas in space ، تخلله رسم لوحة تحمل شعار “مشروع وطن الانسان” بريشة الفنان عمران ياسين مذيلة بعبارة “سعادة الانسان غايتنا – أطفال طرابلس “.
واختتم الاحتفال بتوزيع هدايا بابا نويل.

شاهد أيضاً

مالك مولوي زار التجمع المهني للإصلاح والتنمية

زار رئيس مجلس إدارة مؤسسة العلامة فيصل مولوي الإنسانية، مالك مولوي، مركز التجمع المهني للإصلاح …