طرابلس٠٦ القصة ملك الجميع في الرابطة الثقافية

بدعوة من قناة أخبار الآن وبالتعاون مع الرابطة الثقافية تم عرض فيلم #طرابلس06 الذي أنتجته القناة في دبي وذلك على مسرح الرابطة الثقافية في مدينة طرابلس وذلك بحضور معالي النائب أشرف ريفي وعقيلته السيدة سليمة أديب ، الدكتور موسى العش ممثلا النائب د. ايهاب مطر، رئيس الرابطة الثقافية الصحافي د. رامز الفري، نقيب الفنانين عبودة الشامي، الاستاذ فادي محفوض، الاستاذ خليل مرعي ، الاستاذ مرعي مرعي ، الاستاذ براء هرموش السيدة مايا سليم حبيب ، المحامي صالح المقدم ، ممثل جمعية الوفاق الثقافية الاستاذ وهبة الدهيبي ، مدير لقاء الاحد الثقافي العميد أحمد العلمي وحشد من الاعلاميين والشخصيات وابناء المدينة
بداية بالنشيد الوطني اللبناني ثم كانت كلمة المنتج المنفذ للفيلم الاعلامي نبيل الرفاعي تحدث فيها عن مدى تأثير الفيلم على أهالي مدينة طرابلس تحديداً، كون القصة تروي معاناتهم الاقتصادية والاجتماعية، مشيراً الى كمّ التفاعل الكبير من قبل أهالي المدينة. ولفت الى أن الفيلم سيشارك في مهرجانات عربية ودولية كي تصل الرسالة على نطاق واسع للفت الأنظار الى ما يجري على تلك البقعة شرق المتوسط.
من جهته، قال المخرج وسيم عرابي إن قناة أخبار الان دائما ما تسعى لأن تضيء على المشاكل والأزمات، لاسيما الذين لا صوت لهم حول العالم، سعياً للمساهمة في تحسين ظروفهم ومقومات عيشهم، وشعارنا هو “القصة ملك الجميع”، ومن هنا أتى فيلم طرابلس 06، الذي يروي واحدة من القصص الأليمة لأهالي طرابلس والشمال، سعياً من القناة على الإضاءة على تلك الظاهرة الخطيرة. والجدير ذكره ان الفيلم لاقى تفاعلًا مميزًا من قبل الحضور الذي اعتبر أن هذا العمل يجسّد معاناة أهالي طرابلس.
والفيلم الذي اختارت عنوانه بعناية مديرة البرامج في أخبار الآن رانيا صياح، كون المدينة وأهلها بحاجة الى المساعدة، هو من كتابة وإخراج وسيم عرابي، فيما المنتج المنفذ نبيل الرفاعي، وهو ابن طرابلس الذي وضع جهدا كبيرا في سبيل التوعية على تلك الظاهرة الخطيرة والحد منها.
الفيلم شارك فيه كل من النجم سلطان ديب، النجمة نور صابوني، والممثلون البارعون شادي عرداتي، نزيه قمر الدين وسليم جوهر، فيما لعب دور الطفل وهو الدور المحوري، مجد العمر وقي الختام كانت الصور التذكارية

شاهد أيضاً

برعاية الوزير مرتضى ..حفل تكريم وتابين للإعلامي المبدع الراحل عمار نافع في الرابطة الثقافية طرابلس

برعاية وزير الثقافة محمد وسام المرتضى ممثلا ببشرى .وضمن احتفالية طرابلس عاصمة الثقافة العربية جرى …