الجمل تعرض اهداف الاتحاد العربي للمرأة المتخصصة في الرابطة الثقافية

بدعوة من الاتحاد العربي للمرأة المتخصصة ومجلس الوحدة الاقتصادية العربية عقدت رئيسة فرع لبنان في الاتحاد السيدة ناريمان الجمل غانم مؤتمرا صحفيا في قاعة المؤتمرات في الرابطة الثقافية في طرابلس بحضور النائب اللواء اشرف ريفي ممثلا بالاستاذ محمد كمال زيادة ، النائب طه ناجي ممثلا بعقيلته السيدة هناء فتال ، النائب د. ايهاب مطر ممثلا بالاستاذ رائد عبيد ، نائب رئيس المجلس الوطني للاعلام والمُشرف على موقع “الإنتشار” الصحافي إبراهيم عوض، رئيس الرابطة الثقافية الصحافي د. رامز الفري ، رئيس اللقاء الشعبي في ابي سمراء الإعلامي الدكتور باسم عساف،، عضو مجلس الحكماء في الإتحاد الإميرال نزيه بارودي، ممثل جمعية الوفاق الثقافية الاستاذ وهبة الدهيبي ، النقيب عبد الرحمن الشامي، الأستاذ مروان ياسير ، السيدة رجاء هرموش وأعضاء من الإتحاد العربي للمرأة المتخصصة واصدقاء
بدايةً بالنشيد الوطني اللبناني ثم عرض فيلم قصير عن انجازات الاتحاد تلاه كلمة السيدة ناريمان الجمل والتي تحدثت عن أهداف الإتحاد من دعم وتمكين للمرأة والفئات المهمشة. وعن أبرز الإنجازات ومنها مشروع حديقة الفيحاء الذي تمّ فيه وضع حجر الأساس في بداية عام ٢٠١٩ وتوقف استكماله بسبب الأوضاع اللبنانية وجائحة كورونا العالمية ،حيث تصدّر الأمن الغذائي أُولى الإهتمامات بالنسبة للدول المانحة.
ثم أبرزت الجمل أهمية بناء الإنسان من خلال نشاطات تربوية (ربيع المطالعة- قصة قصيرة- شعر باللغة الفرنسية ومقالات باللغة الإنكليزية) تهدف الى حثّ الشباب والشابات على القراءة وكتابة قصص قصيرة لإعادة وهج الثقافة والعلم اللذين تُبنى عليهما الأوطان وذلك بالتعاون مع اللجنة الوطنية للأونيسكو ووزارة التربية والتعليم ومؤسسة سابا زريق الثقافية والمركز الثقافي الفرنسي. كما ذكرت أن ريع كل النشاطات يعود الى دعم التعليم الثانوي والجامعي.
وتحدثت عن مشروع صحي تربوي سيتمّ إطلاقه عبر المدارس في كافة المناطق اللبنانية وعن برنامج حماية الأسنان لصف الثالث والرابع والذي تعمل على تمويله وإطلاقه عبر أنجح إعلان يتبارون فيه طلاب الجامعات (كلية الإعلام والتسويق).
وعن أهمية فوز لبنان بهذا المنصب، تعزيز العلاقات مع الدول العربية و”تشبيك” الخطط بين الفروع وإدماج مشاريع مشتركة تخلق فرص عمل ومراكز تدريبية.
ختامًا، جرى حوار مع الإعلاميين والمهتمين الذين حضروا وشاركوا بمناسبة فوز لبنان بمنصب نائب الرئيس على مستوى الوطن العربي.

شاهد أيضاً

الخربوطلي يلتقي الطلبة الجامعيين ويطلق خطة عمل خلال ثلاثة أشهر لعقد مؤتمر جامع بعنوان” اللقاء التأسيسي لشباب الخربوطلي الجامعي

بجو من الفرح والسعادة نظمت مؤسسة الخربوطلي للتنمية لقاء مع الطلبة الجامعيين.ابتدأ اللقاء بالنشيد الوطني …