الافلام القصيرة المنفذة ضمن مشروع قدرات الشمال في الرابطة الثقافية

أقامت جمعية تفاصيل للاداء والفنون والمؤسسة اللبنانية للسلم الاهلي الدائم و مؤسسة GIZ حفلاً ختامياً في على مسرح الرابطة الثقافية في طرابلس، تخلله عرض ومناقشة الافلام القصيرة المنفذة ضمن اطار مشروع قدرات الشمال تحت عنوان التماسك الاجتماعي.
حضر الحفل رئيس المؤسسة اللبنانية للسلم الاهلي الدائم الدكتور انطوان مسرة ومدير المشاريع فيها المحامي ربيع قيس والاستاذة ماريبيل طربيه وممثلون عن GIZ الالمانية السيد يواكيم كاسباري والسيدة لمى طربية، ورئيس الرابطة الثقافية الصحافي د . رامز الفري، ممثل حمعية الوفاق الثقافية الاستاذ وهبة الدهيبي واصدقاء بالاضافة الى المشاركين في تحضير الافلام؛ كتابةً، تمثيلاً، تصويراً واخراجاً.
إفتتح الحفل بكلمة ترحيبية لرئيس جمعية تفاصيل للاداء والفنون الاستاذ فواز بسومي الذي شدد على حرص وايمان الجمعية بمبدأ التماسك الاجتماعي لاهمية الايجابيات المنبثقة منه خاصة في هذا الوقت العصيب من الصراعات والتحديات التي يمر بها لبنان، مشيراً الى ان المسؤولية تقع على عاتق كل شخص للبحث عن طرق للتواصل والانفتاح على الاخر، فاتى برنامج قدرات الشمال ليؤمن هذه الفرصة التي جمعت ابناء الشمال من مختلف المناطق.
ثم كانت كلمة مدير المشاريع في المؤسسة اللبنانية للسلم الاهلي الدائم المحامي ربيع قيس تحدث عن برنامج قدرات الشمال الذي ضم 23 جمعية من مختلف المناطق الشمالية كالبترون، الكورة، زغرتا، بشري، طرابلس والضنية… وعبر عن فخره بالتعاون مع كافة الجمعيات التي بدورها تمكنت من القيام بمشاريع متنوعة تتناسب مع حاجاتها وقدراتها، وامنت لشبابها مساحات تلاق وتعارف. ثم كانت كلمة الختام للدكتور انطوان مسرة والذي شكر خلالها المشاركين مثنيا على هذه الاعمال المميزة التي تكرس التماسك الاجتماعي في ظل هذه الاوضاع العصيبة التي تمر بها البلاد بشكل عام
يذكر أن مشروع “قدرات الشمال”، بتمويل مشترك من الاتحاد الأوروبي وألمانيا وتنفيذ (GIZ) بالشراكة مع المؤسسة اللبنانية للسلم الأهلي الدائم ووزارة الشؤون الاجتماعية، وذلك ضمن برنامج “التنمية المحلية في شمال لبنان”.

شاهد أيضاً

كرامي في الذكرى السابعة والثلاثين لاستشهاد رشيد كرامي

:لقد ادرك الرشيد ان لبنان هو وطنُ الحوار ونحنُ نعبرُ في هذه المرحلة مفترقات حافلة …