يوم توعوي في الرابطة الثقافية

برعاية الرابطة الثقافية نظمت جمعية المبادرة والعطاء يوم توعويا لفئة السيدات وطلاب الجامعات في مبنى الرابطة في طرابلس، بحضور فضيلة الشيخ أسامة شحادة ممثلا مفتي طرابلس والشمال الشيخ محمد إمام، رئيس الرابطة الثقافية الصحافي د رامز الفري ، الدكتور خالد العمري مدير مختبرات مراقبة الجودة في غرفة الصناعة والتجارة في لبنان الشمالي، الدكتور باسل الحج عضو بلدية طرابلس ، ممثل جمعية الوفاق الثقافية الاستاذ وهبة الدهيبي ومهتمون.
قماح
بعد النشيد الوطني، تحدث رئيس جمعية المبادرة والعطاء جمال قماح، فقال: “إن فئة الشباب المثقف هم ثروة الوطن وأن السيدات هم من يصنع الأجيال” وشدد الى أهمية نشر الوعي الفكري والثقافي لتخفيف آثار ما وصلنا إليه من مشاكل إجتماعية وإقتصادية التي تعود الى قلة التوعية.
وأشار الى أن الجمعية تقيم نشاطات ومبادرات عديدة هادفة لجميع فئات المجتمع سعيا لتحقيق التكافل والتضامن الإجتماعي بين أبناء الوطن.
وأضاف أن فريق الجمعية يعمل على مبدأ التخصص تنظيميا وتوزع المهام على شكل لجان معتمدة فيما بينهم على الأصعدة الإغاثية، التوعوية، الرياضية، والمبادرات الإجتماعية.
النجار
وشكرت مسؤولة التوعية في الجمعية نسرين النجار الرابطة الثقافية على حسن الاستضافة والجهود الدائمة لنشر الوعي الثقافي في المجتمع.
وأضافت أن سلسلة الدورات الحالية هي مزيج متجانس من مواضيع ثقافية وتوعوية تسعى لتخفيف آثار الوضع الراهن من خلال محاضرات تثقيفية للسيدات حول سلام الغذاء في ظل إنقطاع التيار الكهربائي، الرضاعة الطبيعية والاهتمام بالطفل في ظل إنقطاع حليب الأطفال في الصيدليات، بالإضافة الى تدريب الطلاب الجامعيين حول كيفية كتابة السيرة الذاتية بطريقة إحترافية والتهيئة لسوق العمل.
في ختام المحاضرات والدورة التدريبية، كرم الدكتور خالد العمري السيدات المشاركات بتوزيع شهادات تحفيزية لمساعيهم الثقافية مشددا على أهمية الحفاظ على سلامة الغذاء وزيادة الوعي حول هذا الأمر. كما حاور الدكتور باسل الحج الطلاب الجامعيين مؤكدا على أهمية المشاركة بهكذا دورات لتطوير المهارات العلمية والمهنية شاكرا إدارة الجمعية على الجهود المبذولة لدعم المجتمع.
في النهاية، أقيم حفل كوكتيل وضيافة ذكرى المولد النبوي الشريف بمباركة فضيلة الشيخ أسامة شحادة ممثلا سماحة مفتي طرابلس والشمال.

شاهد أيضاً

حجازي في الرابطة الثقافية

لقاء حواري في الرابطة الثقافية مع الناشط والصحفي أحمد حجازي القادم من غز/ة الصامدة إلى …