لبنان قلب العروبة النابض في الرابطة الثقافية

افتتح الفنان التشكيلي وسام حميد معرضه الثالث عشر التشكيلي والكاريكاتوري، في قاعة المعارض الكبرى في الرابطة الثقافية في طرابلس، بعنوان “لبنان قلب العروبة النابض”. بحضور دولة الرئيس نجيب ميقاتي ، السيدة مي ميقاتي ، رئيس الرابطة الثقافية الاستاذ رامز الفري، ممثل جمعية الوفاق الثقافية الاستاذ خالد الحجة، الفنان عمران ياسين ، المربي محمد المير وحشد من الشخصيات الثقافية والفنية والاجتماعية والاعلامية

بعد قص شريط الافتتاح والنشيد الوطني اللبناني وكانت كلمة للفنان حميد تحدث فيها عن “اتجاهاته الفنية – السياسية، وتوقه للتوافق بين الناس”.

وقال حميد: “الكلمة هي الحجر الأساس في تكوين الخلق والبشرية، وهي تبقى الضامن الوحيد للحوار بين الشعوب، وإن عنوان لبنان قلب العروبة النابض شئناه لنؤكد أن لبنان سيبقى يحمل مشعل الحرية، والإبداع، والثقافة، والفكر، والفن، والأدب، والعيش الواحد، والانفتاح في قلب الأمة العربية، والعالم أجمع”.

وتطرق للظروف الصعبة التي يعيشها عالمنا، بقوله: “نلتقي في ظل ظروف دقيقة تمر بها منطقتنا بتحولات، واضطرابات تضع الوضع برمته في دائرة المخاطر، وعرضة لشتى الاحتمالات، وتفرض علينا أن نحصن منعتنا الداخلية، وحماية وحدتنا الوطنية، واعتماد خيار الاعتدال والوسطية، والنأي بالنفس عن النيران التي تحرق البشر والحجر حولنا”.

وأضاف: “إن موقع لبنان في منطقة وسطى تجعله قريبا من كل العرب، والعالم، صلة وصل بين الشرق والغرب، وسيبقى رمز التنوع والاعتدال كصفة تعود لأصل تكوينه، وسر بقائه باستمرار لأنه رسالة للعالم وللمحيط”.

ثم جال الحاضرون على أرجاء المعرض، واطلعوا على معروضاته

شاهد أيضاً

فعاليات ذكرى النكبة في الرابطة الثقافية

برعاية معالي وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى وضمن احتفالية طرابلس عاصمة الثقافة العربية وبدعوة …