امسية شعرية في الرابطة الثقافية

نظمت الرابطة الثقافية بالتعاون مع جمعية الوفاق الثقافية أمسية شعرية في الرابطة الثقافية بحضور الوزير اشرف ريفي ممثلا بالاستاذ خالد عيط ، رئيس الرابطة الثقافية الاستاذ رامز الفري السادة غازي ادهمي وناريمان الشمعة وحشد من الشخصيات الثقافية والادبية والشبابية ، وقد شارك بالامسية الشعراء: رهيف حسون، شوقي عبود، عادل حيدر وفاطمة طحلة.
بداية النشيد الوطني اللبناني ، ثم تحدثت عريفة الأمسية الشابة غزل خالد في مقدمة نثرية أكدت فيها أنّ الشعر هو نتيجة تراكم معرفي وثقافي وذائقة فطرية بالدرجة الأولى حيث يعبّر فيها الشاعر عن شغفه اللامحدود للكلمة. وأشارت إلى العلاقة الوطيدة التي تربط الشعر بالموسيقى فقالت أنها “لغة تتّحد أنغامها مع حروف القصيدة حيث يكون خيال الشاعر فسلفة وجودية وواقعا مصورا ويكون خيالنا نحن معزوفة على قيثارة الشاعر المتيمز… فما الشعر إلا تغريدة عميقة حاملة نبوءة جديدة تغمرنا بأطياب تهز كياننا وتغنّي وجودنا.”
أدارت الأمسية العازفة “شيماء شعراني” التي كان لها مقطوعات موسيقية مختلفة بين الفقرات. كما شاركت في العزف مع الشعراء.
إبتدأ الأمسية الشاعر “رهيف حسون” حيث كانت قصائده غزليّة ثورية تفوح بالحب والحرية، محرّضة بالفكر على الثورة ضد الظلم والإرهاب. وكان لقصائده صدى كبيرا في نفس الجمهور.
وكانت المداخلة الثانية للشاعر الدكتور شوقي عبود حيث تناول في جميع قصائده القضية العربية والفلسطينية بشكل خاص فجاءت قصائده وطنية بأكملها أضافت جوا من الحماس لدى الجمهور.
وتابع الأمسية الشاعر عادل حيدر، الذي كان له لونه الخاص في قصائده الغزلية التي تناغم معها الجمهور لعذوبتها.
وانهت الأمسية الشاعرة الصاعدة فاطمة طحلة حيث كان لها قصائد نثرية ، فكانت العنصر النسائي الذي أضفى دفئا للأمسية التي حظيت بإعجاب الجمهور من الأصدقاء ومتذوقي الشعر وعرفت الأمسية حضوراً شبابيا مميزاً

شاهد أيضاً

الخربوطلي يلتقي الطلبة الجامعيين ويطلق خطة عمل خلال ثلاثة أشهر لعقد مؤتمر جامع بعنوان” اللقاء التأسيسي لشباب الخربوطلي الجامعي

بجو من الفرح والسعادة نظمت مؤسسة الخربوطلي للتنمية لقاء مع الطلبة الجامعيين.ابتدأ اللقاء بالنشيد الوطني …