كشافة البيئة نظمت زيارة للمتحف الوطني في اليوم العالمي للمتاحف

نظمت جمعية كشاف البيئة في لبنان زيارة للمتحف الوطني في بيروت لثلاثون عضواً من منتسبيها. ضمن سلسلة نشاطات التربية الوطنية و لمناسبة اليوم العالمي للمتاحف، حيث جال المشاركون على قاعات المتحف المختلفة للتعرف على الحضارات المتعاقبة على أرض لبنان والمراحل التاريخية التي مرت بها.

بداية كان هناك شرح عن تاريخ المتحف الذي بدأَ بناؤُه سنة 1930 وتم تدشيّنه في 27 أَيار 1942. وكان الدافعَ إِلى تأْسيسه اكتشافُ ناووس قديم جداً في حفريات مدينة جبيل.

ثم جال المشاركون في الطابق الأَرضي بين تماثيل وفسيفساء ونواويس مختلفة الأَحجام بعضُها جيء به من مدينة صُوْر، بعدها كان الإنتقال إِلى الطابق الثاني من المتحف حيث توجد أَغراضاً صغيرةَ الحجم كنوزاً وجواهرَ وحليّاً وحجارةً نادرة كانت توضع في النواويس مع الموتى.

وفي نهاية الزيارة تحدث أمين السر العام للجمعية القائد مراد عبوشي عن أهمية الزيارة وقال” إن المتحف الوطني يضم في محتوياته سلسة، إِشراقاتٍ عن تراث لبنان التاريخي، وعلى اللبنانيين أَن يَعرفوها كي يعرفوا أَنَّ وطنَهم ليس أَيّما وطن بل هو منارةٌ في الزمن الماضي ويجب أَن يحافظوا عليه كي يظلَّ منارةً للزمن الحاضر ولكل زمنٍ آتٍ . ونظمت هذه الزيارة تأكيداً لدور المتحف الوطني كمؤسسة ثقافية وعلمية وتاريخية فعالة تتكامل مع المناهج الكشفية وتؤثر في شخصية الكشاف وتربيته .”

Radio Alwifak

شاهد أيضاً

حفل تخريج طلاب مركز مفتاح النجاح

اقام مركز مفتاح النجاح في طرابلس حفل تخريج طلابه على مسرح الرابطة الثقافية بحضور شخصيات …