الرئيسية / اخر الاخبار / إذاعة الفجر توقع اتفاقية تعاون مع الرابطة الثقافية في طرابلس.. وتجول على مؤسسات تربوية وعلمية

إذاعة الفجر توقع اتفاقية تعاون مع الرابطة الثقافية في طرابلس.. وتجول على مؤسسات تربوية وعلمية

في إطار تفعيل العلاقة بين إذاعة الفجر ومؤسسات المجتمع المدني في طرابلس، جال وفد من إذاعة الفجر ضمّ: المدير العام أ. أيمن المصري – مدير الأخبار والبرامج السياسية الشيخ وائل نجم – المسؤول التقني والفني أ. عزت الأيوبي – مراسل الإذاعة في الشمال أ. ربيع المغربي.. على عدد من المؤسسات التربوية والثقافية والعلمية، توّجت بتوقيع اتفاقية تعاون مع الرابطة الثقافية في شمال لبنان.
وقد اعتبر رئيس الرابطة أ. رامز الفري أن هذا البروتوكول يعزز الشراكة مع مؤسسة إعلامية رائدة في لبنان هي إذاعة الفجر، ويساهم في تغطية اﻷنشطة الثقافية والفنية التي يشهدها صرح ثقافي عريق كالرابطة الثقافية.
بدوره أ. أيمن المصري أكد أن توقيع الاتفاقية يأتي في سياق حرص إذاعة الفجر على الشراكة مع المؤسسات الثقافية والتربويةوالاجتماعية، وعلى تظهير الفعاليات التي تنظمها الرابطة الثقافية وخصوصاً معرض الكتاب السنوي، لما له من دور في إغناء الحركة الثقافية في المجتمع اللبناني.

كما زار وفد إذاعة الفجر جامعة اﻹصلاح، حيث كان في استقبالهم رئيس الجامعة د. رأفت ميقاتي، الذي أطلع الوفد على مرافق الجامعة، وتم التأكيد على تطوير العلاقة بما يساهم في إبراز الجانب المشرق لمدينة طرابلس.

بعدها انتقل الوفد الى دار العلم والعلماء، حيث كان في استقبالهم مدير الدار أ. عبدالرزاق قرحاني مستشار الرئيس نجيب ميقاتي، حيث تم الاطلاع على مرافق الدار والدور الذي تقوم به. ثم كانت جولة مع قرحاني شملت: مركز العزم الثقافي (بيت الفن سابقاً) ومركز العزم زمان.
واختتم اللقاء بغداء على شرف الوفد في مطعم الفيحاء.
وقد أكد مدير إذاعة الفجر لمستشار الرئيس ميقاتي حرص الإدارة على مدّ جسور التعاون مع المؤسسات الناشطة في المجتمع الشمالي، ومنها جمعية العزم والسعادة الرائدة في هذا المجال.

واختتمت الجولة بزيارة تهنئة للدكتور ناهد الغزال رئيس جمعية التربية اﻹسلامية المشرفة على معاهد ومدارس اﻹيمان اﻹسلامية في الشمال، إثر انتخابه رئيساً لمجلس إدارة الجمعية، حيث أثنى الوفد على الدور الفاعل الذي تقوم به مدارس اﻹيمان على قاعدة اﻹيمان والتميز، وهذا ما يثبته طلاب مدارس اﻹيمان، وآخرها فوز فريق “فجر اﻹبداع جونيور” بالمرتبة اﻷولى في البطولة الوطنية للروبوت، وتمثيل الفريق لبنان في البطولة العربية والعالمية للروبوت، مؤكدين على التعاون والشراكة الدائمة.

وفي ختام الجولة أكد أ. أيمن المصري على حرص إذاعة الفجر على التعاون مع مختلف المؤسسات والجمعيات التي تخدم المجتمع، وأن زيارات قادمة ستشمل معظم المؤسسات والجمعيات الفاعلة في طرابلس والشمال.

شاهد أيضاً

“بناء الإنسان” .. تحيي ذكرى انطلاقتها في احتفال رسمي وشعبي حاشد في الرابطة الثقافية

بدعوة من ربيع مينا، رئيس جمعية بناء الإنسان الخيرية، أقيم احتفال حاشد في مركز الرابطة ...